الكويت تسمح باستخراج بعض الرخص التجارية دون وجود مكتب

الكويت تسمح باستخراج بعض الرخص التجارية دون وجود مكتب

0

أصدر وزير التجارة في دولة الكويت محمد العيبان hgقرار رقم 82 لسنة 2023 بشأن تراخيص الأنشطة ذات الطبيعة الخاصة، والذي يقضي بجواز استخراج رخصة تجارية من دون شرط وجود مكتب على أن يكون عنوان الرخصة على منزل صاحبها.

وأشار القرار الصادر اليوم الأحد، في مادته الأولي إلى أن المعني بهذا القرار الشركات التي تمارس أنشطة ذات الطبيعة الخاصة والتي يباشرها أربابها دون الحاجة إلى عمال أو محل تجاري أو موافقة جهات رقابية أخري.

وأكد أن القرار يأتي في إطار تسهيل ودعم المشاريع، واستثناء من الاشتراطات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تراخيص المحلات التجارية المشار إليه.

أوضح أن طلب الترخيص يقدم للشركات المذكورة في المادة السابقة من خلال النافذة الموحدة للوزارة مرفقاً بالمستندات المطلوبة وفقاً للقوانين والقرارات المعمول بها، ويستثني من ذلك تقديم عقد أو إيصال الإيجار عند تقديم بعض البيانات.

وتتمثل تلك البيانات في ما يفيد قانونية عنوان المنزل لطلب الترخيص، أو المواطن المختار لطالب الترخيص سواء مكتب محاماة أو مكتب مراقب حسابات، أو أي مستندات أخري يصدر بها قرار من الوزير أو من يفوضه.

ولفت إلى أن أحكام القرار تسري على الشركات المؤسسة قبل صدوره والتي تأسس بعد صدوره، ويصدر الترخيص لمدة 3 سنوات.

ونوه بأن فيما عدا ما تضمنه هذا القرار من أحكام تبقي أحكام القرارات الوزارية ذات الصلة سارية المفعول، مطالبة جهات الاختصاص تنفيذ القرار كل في نطاق اختصاصه، على أن يتم العمل به ونشره في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.