بشرى سارة بشأن قانون السيارات المعفاة من الجمارك

بشرى سارة بشأن قانون السيارات المعفاة من الجمارك

0

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك مشروع قانون مقدم من النائب هشام هلال لتعديل قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج بدون جمارك.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن التعديل المقترح بشأن السيارات المعفاة من الجمارك هو إضافة شهرين لمهلة المبادرة حتى يتم السماح للمصريين بالخارج من الاستفادة بالقانون.

وأضاف أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وافقت اليوم، على المقترح بصفة مبدئية، مشيرًا إلى الحكومة طلبت عرض هذا الأمر على أعضاء الحكومة بالكامل.

وأشار «عمر» إلى أنه سيكون هناك اجتماعًا للجنة الخطة والموازنة الأسبوع المقبل للموافقة بصفة بصفة نهائية.

ووافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مشروع القانون المقدم من النائب هشام هلال و60 نائبا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية.

وقال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم، إن هناك مطالبات جاءت من الخارج بمد العمل بقانون التيسيرات للمصريين بالخارج، مضيفا أن التعديل المقترح من النائب هشام هلال هو إضافة شهرين في مشروع القانون حتى يتم السماح للمصريين بالخارج من الاستفادة بالقانون، مشيرًا إلى أن الحكومة ليس لديها مانع في هذا التعديل طالما أنه سيلبي مطالب المصريين بالخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.